Thursday June 27, 2019
 
أمسية موسيقية: كلامِسك
 


ضمن أمسياتها الموسيقية، تُقيم مؤسسة عبد الحميد شومان أمسية موسيقية مع فريق "كلامِسك" حلا عصفور ومصعب المحادين، وذلك يوم الخميس 27 حزيران 2019 الساعة 7:30 مساءً في مقر مؤسسة عبد الحميد شومان- جبل عمان.

كلامِسك Kalamesque هو مشروع فنّي يهدف إلى إحياء ثقة الشباب وفخرهم بلغتهم العربية من خلال طرح نسخ معربة عن الأغاني والألحان الأجنبية باللغة العربية الفصحى وإصدارات محدودة باللهجة البيضاء. تأسست كلامِسك على يد المترجم الأردني أيوب طمس الذي تعاون بدوره مع جوزيف دمرجيان، وكانت البداية في أيار 2016. أطلقت المنصة ما مجموعه 16 أغنية مع 11 مغنياً و4 موزعين موسيقيين وحصدت أغانيها ما يفوق 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب. 9 من الأغاني الموجودة في رصيد كلامِسك هي بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان.

حلا عصفور:
ابتدأ اهتمام حلا الموسيقي بالتبلور عندما كانت تبلغ 11 عاماً، ومنذ ذلك الحين وهي تغني بشغف كبير يتجلى بوضوح في صوتها. شاركت حلا عصفور بعدد من الجوقات والفرق الموسيقية في الأردن، مثل جوقة آمان وفرقة أوبيدر وهي الآن عضو في جوقة ينبوع المحبة وفريق Harmony of Life وجوقة موزاييكا. أطلقت حلا عصفور أغنيتين مع كلامِسك: "أغضبُ" و"أنسى وأمضي".

مصعب المحادين:
عمل كمغنٍّ أساسي في الفرقة الموسيقية الخاصة ببرنامح "كرڤان" وعقد عدداً من الحفلات الموسيقية الشرقية، من بينها حفلاً مع المعهد الوطني للموسيقى. إضافةً إلى موهبته الغنائية، يعزف مصعب على آلة العود، وقد أطلق 3 أغنيات بأسلوب الميدلي لاقت ناجحاً لافتاً على قناته على اليوتيوب، والعمل قائم على أغانٍ خاصة به. وبالنسبة إلى كلامِسك، يعمل مصعب حالياً على أغنيته الأولى مع المنصة والتي سيتم إطلاقها هذا العام.

*ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر قريباً في مكتبة عبد الحميد شومان العامة- جبل عمان والأشرفية وذلك حتى نفاد الكمية.

* يرجى الحضور قبل بنصف ساعة من بدء الحفل. علماً بأنه عند امتلاء قاعة المنتدى سيتم عرض الأمسية على الشاشات في قاعة السينما. وستكون التذكرة ملغية بعد الساعة 7:30 مساءً